السبت 30 أغسطس 2014 إسمعنا رأيك أو شكواك أو إقتراحك
الأفق نيوز
الأخبار » أخبار محلية » البريد السعودي يطلق خدمة واصل العالمي
السبت 30 أغسطس 2014
البريد السعودي يطلق خدمة واصل العالمي
البريد السعودي يطلق خدمة واصل العالمي
05-22-2011 06:43
 نجلاء البدر ـ صحيفة الأفق نيوز

اطلقت مؤسسة البريد السعودي خدمة “واصل عالمي” تحت شعار “تسوق عبر الانترنت.. واستلم في منزلك” التي تتيح للمشتركين فيها الحصول على أربعة عناوين بريدية مجانية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والصين واستراليا .
وتمكن الخدمة الجديدة المشتركين شحن ما يقومون بشرائه عبر الإنترنت من مواقع التسوق بهذه الدول إلى منازلهم في المملكة العربية السعودية بأسعار شحن مغرية.
وأوضح مدير عام التسويق والمبيعات بالبريد السعودي فيصل الدايل أنه يمكن للمشترك في خدمة “واصل عالمي” استخدام هذه العناوين في توجيه مشترياته من الأسواق العالمية إلى عنوان “واصل” الخاص به لتصل المشتريات إلى منزله.
وأفاد أن الخدمة تسهل على المشترك التسوق من المتاجر العالمية التي تتطلب توفير عنوان بريدي في نفس الدولة ، والاستفادة من العروض المقدمة من بعض المواقع التي تقوم بالتوصيل المجاني داخل تلك الدولة ، مع تكلفة شحن مخفضه من هذه الدول إلى المملكة.
وبين الدايل أن الحصول على خدمة “واصل عالمي” يتطلب تسجيل عنوان الراغب في الخدمة بعدها يكون تلقائيا إصدار عنوان “واصل عالمي” له مجاناً ، لافتا الانتباه إلى أنه يمكن التسجيل عن طريق مكاتب البريد السعودي المنتشرة في المملكة أو عن طريق الرقم الموحد 920005700 أو من خلال موقع البريد السعودي على الانترنت www.sp.com.sa.
وأفاد بإمكانية استخدام عنوان “واصل عالمي” في أيٍ من الدول التي تشملها الخدمة عند الشراء من المتاجر في تلك الدول , مشيرا إلى أن قيمة الشحن التي تدفع في موقع المتاجر أثناء الشراء تشمل توصيل البضاعة إلى عنوان “واصل عالمي” المدخل في تلك الدولة ولا علاقة لها بخدمة “واصل عالمي” التي تغطي تكلفة الشحن إلى المملكة ولذلك فإن على المشترين الحرص على عدم اختيار (الدفع عند التوصيل) تفادياً لإعادة المشتريات إلى مصدرها.

وقال مدير عام التسويق والمبيعات بالبريد السعودي في تصريحات نقتلها وكالة الأنباء السعودية : عند وصول مشتريات المشترك إلى عنوان “واصل عالمي” في أي من تلك الدول تصد فاتورة شحن وإشعار المشتري بعدها من خلال رسائل (SMS) على جواله أو من خلال بريده الإلكتروني لإعلامه بوصول مشترياته وتسديد فاتورة الشحن ، مشيراً إلى أنه في حال عدم استلام الشخص لهذه الرسائل وبقاء البضائع فترة زمنية معينة ستقوم مؤسسة البريد السعودي بالاتصال به للتذكير بسداد فاتورة الشحن .
وكشف أنه يقوم البريد السعودي بتحصيل مبلغ 50 ريالا عن كل كيلوجرام من البضائع المشحونة إلى العميل على عنوان “واصل العالمي” في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا ، بالإضافة إلى 25 ريالا عن كل نصف كيلو بعد ذلك ، أما في استراليا فيكون تحصيل 80 ريالا عن أول كيلوجرام ، و40 ريالا عن كل نصف كيلوجرام بعد ذلك ، وفي الصين تحسب 100 ريال عن أول كيلوجرام ، و50 ريالا عن كل نصف كيلوجرام بعد ذلك ، والسداد عن طريق خدمة “سداد”، مع ملاحظة انه في حال كان الوزن بالكيلو جرام أقل من الوزن بالأبعاد فيكون الأخذ بوزن الأبعاد في الاعتبار وهي احتساب الوزن بالأبعاد كالتالي: (الطول-العرض-الارتفاع).
وشدد على مراعاة فروق التوقيت وأيام الإجازات بين المملكة والدول الأخرى فإنه غالباً ما تصل الشحنة إلى منزل المشتري خلال أسبوعين من تاريخ صدور الفاتورة.
يذكر أن البريد السعودي يلتزم بإخطار العميل عند وصول بضائعه للعناوين المعطاة للعملاء في الدول المشار إليها إما بالرسائل القصيرة أو البريد الالكتروني وإصدار فواتير الشحن ليتمكن العميل من الإفصاح عنها وسدادها عبر خدمة سداد أو عن طريق بطاقات الائتمان.
وحرصا من مؤسسة البريد السعودي على أن تكون على اتصال دائم ومباشر مع عملائها المستفيدين من خدمة واصل عالمي فإن الرقم الموحد 920005700 يقوم بخدمتهم على مدار الساعة دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب البريد السعودي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 582


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تقييم
0.00/10 (0 صوت)